• اخر تحديث : 2024-05-15 19:58
news-details
ملفات

الانهيار التحفيزي المفاجئ المؤامرة الامريكية على أفغانستان


التوظيف الإعلامي:
- تبيين نقص المعلومات وضعف البيانات الاستخباراتية المتعلقة بأسباب إخفاقات الحكومة والقوات الأفغانية في التصدي لحركة طالبان وكذلك ضعف التقدير والفهم الأمريكي للحركة طالبان وسياستها وخططها.
- تسليط الضوء على حالة الارباك والتذمر في الداخل الامريكي بين الجمهوريين والديمقراطيين، في موجة عالية من تبادل التهم بالإخفاق والتقصير وعدم التخطيط الجيد لقرار الانسحاب. 
- تبيين الانطباع القوي لدى حلفاء أمريكا وشركائها في العالم بأنها قوة غير موثوقة لأنها لا تحترم التزاماتها تجاه الاخرين وأنّ الأهم عندها هو أولويات السياسة والمصالح الامريكية.
- توضيح الانهيار التحفيزي المفاجئ للجهود الدفاعية والأمنية والسياسية، وانهيار الحكومة والقوات الأمنية والعسكرية كدليل على فشل امريكي في تقدير طبيعة التمرد وفشل في تقدير توجهات حركة طالبان، وعدم قدرة على التنبؤ بالانهيار حتى في مراحله النهائية.
- الانهيار التحفيزي المفاجئ للجهود الدفاعية والأمنية والسياسية، وانهيار الحكومة والقوات الأمنية والعسكرية دليل فشل امريكي في تقدير طبيعة التمرد وفشل في تقدير توجهات حركة طالبان، وعدم قدرة على التنبؤ بالانهيار حتى في مراحله النهائية.

للاطلاع يمكن الضغط على الرابط