• اخر تحديث : 2024-04-18 04:21
news-details
تقارير

قبول بايدن بين الجماعات الدينية الأميركية صورة طبق الأصل لقبول ترامب


مركز "بيو" للأبحاث، يتحدث عن الجماعات الدينية الأميركية المنقسمة بشدة حول أداء الرئيس جو بايدن حتى الآن، تماماً كما كانت بشأن الرئيس دونالد ترامب طوال فترة ولايته. في الواقع، تعد معدلات تأييد بايدن اليوم تقريباً صورة طبق الأصل لترامب قبل أربع سنوات. وفيما يلي نص المقال المنقول إلى العربية:

المجموعات الدينية التي تميل إلى رفض أداء ترامب كرئيس، بما في ذلك الكاثوليك اللاتينيين والبروتستانت السود وغير المتدينين، توافق في الغالب على أداء بايدن الآن، وفقاً لمسح أجراه مركز "بيو" للأبحاث على البالغين في الولايات المتحدة في الفترة من 5 إلى 11 نيسان/ أبريل. وعلى النقيض من ذلك، فإن المجموعات التي وافقت على ترامب في أيامه الأولى، وخاصة الإنجيليين البيض، تقيم الآن بايدن بشكل سلبي.

على سبيل المثال، يقول سبعة من كل عشرة بالغين غير منتسبين دينياً (71%) إنهم يوافقون على الطريقة التي يتعامل بها بايدن مع منصب الرئيس، مقارنة بثلاثة أرباع (76%) الذين قالوا إنهم لا يوافقون على أداء ترامب في نيسان/أبريل 2017.

في الطرف الآخر، يقول ثلاثة أرباع البروتستانت الإنجيليين البيض (75%) إنهم لا يوافقون على أداء الرئيس الجديد حتى الآن، وهو ما يعادل تقريباً نسبة الذين وافقوا على أداء ترامب قبل أربع سنوات (73%).

الكاثوليك ليسوا موحدين تماماً. قال حوالي ثلثي الكاثوليك (64%) إنهم يوافقون على طريقة تعامل بايدن مع وظيفته، مدفوعة بالدعم القوي من الكاثوليك اللاتينيين، الذين اعتبر 80٪% منهم بايدن إيجابياً. ينقسم الكاثوليك البيض بالتساوي تقريباً في موافقتهم على بايدن، تماماً كما كانوا في تقييماتهم المبكرة لترامب.

أقوى مؤيدي بايدن هم البروتستانت السود، ويقول 89% منهم إنهم يوافقون على الوظيفة التي يقوم بها حتى الآن. لم يتضمن استطلاع نيسان/أبريل 2017 ما يكفي من المقابلات مع البروتستانت السود أو الكاثوليك من أصل إسباني لتقديم قراءة مبكرة عن تقييماتهم لترامب، لكن دعمهم لبايدن حتى الآن يتماشى مع الأنماط الحزبية الأوسع، وكانوا دائماً من بين الجماعات الدينية الأقل قبولاً لترامب على مدار فترة رئاسته.

إن البروتستانت السود والكاثوليك اللاتينيين والأميركيين غير المنتمين دينياً - والمعروفين أيضاً باسم "اللادينيين" لأنهم يصفون أنفسهم، دينياً، على أنهم ملحدون أو لا أدريون أو لا شيء على وجه الخصوص - كانوا منذ فترة طويلة دوائر انتخابية ديمقراطية قوية. يعتبر البروتستانت الإنجيليون البيض من بين الجماعات الدينية الجمهورية الأكثر صلابة وثباتاً في الولايات المتحدة، وقد نما بشكل أكثر انتظاماً في الحزب الجمهوري في العقود الأخيرة. كما تحول الكاثوليك البيض والبروتستانت البيض غير الإنجيليين إلى اتجاه جمهوري في السنوات الأخيرة.

بايدن كاثوليكي وغالباً ما يتحدث عن عقيدته، لكن زملائه الكاثوليك منقسمون على أسس حزبية في آرائهم حول معتقداته الدينية. قال بايدن في عام 2020 إن قرار المحكمة العليا "رو ضد وايد" الذي يؤسس لحق المرأة في الإجهاض على الصعيد الوطني يجب أن يتم دعمه، الأمر الذي دفع بعض الكاثوليك إلى المجادلة بضرورة حرمانه من المناولة المقدسة.

الإجهاض ليس القضية الوحيدة الخلافية بالنسبة لبايدن، بين المسيحيين البيض على وجه الخصوص، حيث أعرب عدد أقل من التضامن مع مواقف بايدن بشأن القضايا السياسية مقارنة مع مواقف ترامب. على سبيل المثال، في حين أن 43% من الكاثوليك البيض يقولون إنهم يتفقون مع بايدن في كثير من القضايا أو جميعها تقريباً، يقول 58% الشيء نفسه عن ترامب في شباط/فبراير 2020 (قبل إعلان فيروس كورونا جائحة).

من بين البروتستانت البيض غير الإنجيليين، قال الثلث (34%) إنهم يتفقون عموماً مع بايدن في عدد من القضايا، مقارنة بـ56% قالوا ذلك بشأن ترامب. وفي حين أن 15% فقط من البروتستانت الإنجيليين البيض يقولون إنهم يتفقون مع بايدن في كثير من القضايا أو جميعها تقريباً، قال ثلاثة أرباعهم (76%) إنهم يدعمون ترامب في العديد من القضايا أو كلها.

ومع ذلك، فإن الجماعات الديموقراطية تقليدياً مثل البروتستانت السود وغير المتدينين هم في الواقع أكثر ميلاً للقول إنهم يتفقون مع بايدن في العديد من القضايا أو جميعها بدلاً من قول ذلك عن ترامب.

بغض النظر عن تصنيفات الوظائف وإصدار المناصب، فإن أداء بايدن أفضل من ترامب بين معظم الجماعات الدينية عندما يتعلق الأمر بآراء حول سلوكه.

عبر جميع المجموعات الدينية التي تم تحليلها - بصرف النظر عن البروتستانت الإنجيليين البيض - يقول المزيد من الناس إنهم يحبون الطريقة التي يتصرف بها بايدن كرئيس أكثر من تلك التي قالها عن ترامب عندما طرح مركز "بيو" للأبحاث هذا السؤال آخر مرة في شباط/فبراير 2020.

يظهر هذا النمط بشكل أكثر وضوحاً بين الجماعات الديمقراطية التقليدية: نسبة البروتستانت السود الذين يقولون إنهم يحبون الطريقة التي يتصرف بها بايدن هي 75 نقطة مئوية أعلى من النسبة التي قالت الشيء نفسه عن ترامب في شباط/فبراير 2020 (81% مقابل 6%). وحصة "الأشخاص" المتدينين الذين يقولون إنهم يحبون سلوك بايدن أعلى بمقدار 47 نقطة (55% مقابل 8%).

لكن المجموعات الديمقراطية الأقل تقليدية تمنح بايدن درجات أعلى لسلوكه. الفارق بين الكاثوليك البيض، على سبيل المثال، هو 22 نقطة لصالح بايدن (46% مقابل 24%)، وبين البروتستانت البيض غير الإنجيليين 16 نقطة (36% مقابل 20%).

البروتستانت الإنجيليون البيض هم الاستثناء الرئيسي لهذا النمط. قال 14% فقط من الإنجيليين البيض إنهم يحبون الطريقة التي يتصرف بها بايدن، مقارنة بـ31% قالوا ذلك عن ترامب في شباط/فبراير 2020. كان البروتستانت الإنجيليون البيض أقوى مؤيدي ترامب طوال فترة ولايته التي استمرت أربع سنوات.