• اخر تحديث : 2024-04-29 01:16
news-details
إصدارات الأعضاء

كيف نقرأ الهجوم الايراني على الكيان الصهيوني؟


1. الهجوم لم يأت ردا على قصف القنصلية الايرانية بسوريا ولكن سبق ذلك سلسلة من الاعتداءات الصهيونية على إيران سواء داخل سوريا وخارجها.

2. الهجوم جاء متزامنا مع معركة (طوفان الاقصى) ليشكل دعما معنويا وعسكريا للمقاومة الفلسطينية.

3. الهجوم جاء عبر اجواء دول صديقة (العراق وسوريا) لتكون مشاركة مباشرة وفاعلة وفيها دلالات الموافقة المسبقة.

4. الهجوم جاء بإعلان مسبق عرف به القريب والبعيد وفي ساعة معلومة وامام فضاءات الاعلام، بالنقل المباشر، وليس بغتة، حتى يعكس (الجانب الاعتباري) لإيران بانها تضرب بعلم (اصدقاء اسرائيل) وهي تعي ما تقول وتفعل.

5. اسرائيل قصفت القنصلية الايرانية بسوريا ولم تعترف بذلك رسميا.

6. الهدف العسكري للهجوم كان موقعين عسكريين هما (قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية المقر الرئيسي لطائرات "إف 35″، القريبة من مفاعل ديمونا النووي، ومركز استخباري إسرائيلي شمال الجولان، استُخدم في تخطيط وتنفيذ العملية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق).

وكما قال رئيس هيئة الأركان الإيرانية محمد باقري (عملياتنا ركزت على القاعدة الجوية التي انطلقت منها الطائرات الإسرائيلية التي اعتدت على قنصليتنا)، بمعنى ان الاهداف قد تحققت.

7. الهدف من الهجوم الايراني كما ورد في تغريدة السيد الخامنئي قبل الهجوم بانها (عقوبة) ولم يقل زوال اسرائيل - كما اعتدنا - لذا جاء (محدودا) وفقا لمصطلح (العقوبة)، اما (الزوال) فذلك الهدف الاكبر والاستراتيجي للجمهورية.

8. مسافة الـ (1600) كم من إيران الى "إسرائيل" بعيدة وارسال طائرات مسيرة تصل بعد (9) ساعات الهدف منها هو (الابلاغ) وليس التأثير العسكري المباشر، فحتما إيران تعلم بعدد القواعد الأميركية والبريطانية والفرنسية وتعلم ان الاردن سيتصدى لها، لكن ارادت ان تجعل منه مهرجانا وعرسا ورسالة للعالم اجمع حيث كلما مرت مواكب الطائرات حيوها وهتفوا لنصرة فلسطين، وكان بالإمكان ارسال صواريخ (فقط) لتصل بعد دقائق وينتهي الامر خاصة وان إيران تملك الالاف من الصواريخ المدمرة.

9. لماذا وصلت الصواريخ الى اهدافها بالنقب؟ ولم تستطع الدفاعات الجوية الصهيونية ولا اصدقاء "إسرائيل" معالجتها ؟، هذا هو (السر)!

10. هل كانت الطائرات التي ارسلت بالهجوم لمجرد اشغال الدفاعات وهناك هدف اخر؟

11. قبل الهجوم دفعت امريكا بأكثر من عشرين دولة للاتصال بإيران لغرض ثنيها عن الهجوم على اسرائيل، مع تقديم امتيازات مقابل ذلك وصولا الى اعادة التفاوض بالملف النووي لكن إيران رأت ان القيام بالهجوم فيه امتياز أكبر سواء لشخصية الثورة الاسلامية او لمستقبل المقاومة.

12. هذا اول هجوم لدولة لا تجاور الارض المحتلة وبذا فقد فتحت إيران النار على اسرائيل من ابعد المسافات.

13.الهجوم اضاف دعما قويا لمحور المقاومة بان هناك دولة كبرى بحجم إيران قد دخلت على خط المواجهة المباشرة مع العدو الصهيوني.

14. الهجوم كشف حقيقة الامن القومي الاسرائيلي انها غير قادرة ان تواجه المقاومة لوحدها بدأً من 7 اكتوبر في معركة (طوفان الاقصى).

15. الهجوم كشف عن مقتل 44 ضابطا اسرائيليا خلال قصف معسكر "نواتيم" الجوي بصواريخ الحرس الثوري، وفقا للاعلام (الايراني) خاصة وان الكيان الصهيوني يخفي ارقام قتلاه.. وبذا فان الاستهداف كان مدروسا وإذا اخفت "إسرائيل" ذلك ستكشف إيران اسماءهم.

16. الهجوم ادخل الداخل الامريكي والاسرائيلي بمعادلة هل يتحمل ايا منهم هذا الضغط اليومي لمعركة لا تعرف نهايتها وكلما تقدمت ازداد عدد اطرافها؟).

حيث نقلت وكالة الصحافة الفرنسية - أمس الأحد - شهادات إسرائيليين وصفوا فيها الهجوم الجوي الإيراني بالصواريخ والمسيّرات بالمرعب! فالى متى سيستمر الرعب.

17. الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغ بنيامين نتنياهو بأن (أمريكا لن تشارك في أي هجوم إسرائيلي على إيران) فهذا يعني (تلك حدود التعاون الاميركي فلا تعبروها).

18. الهجوم كشف ان الاردن لا تستطيع ان تخرج من (طوق التطبيع) وأنها شاركت بالدفاع عن (أمن اسرائيل) وبذا سيتشكل عليها ضغط داخلي اضافةً الى الضغوط الاخرى.

19. الاسلحة التي قاتلت بها إيران، محلية الصنع، وهذا يعني لم تعد الدول الاسلامية بحاجة الى السلاح الغربي الذي طالما احتكروه وكان سببا في خسارة العرب للحروب مع اسرائيل.

20. هذه المرة الاولى التي تقف فيها امريكا تنتظر ان (تهاجم) اسرائيل علنا دون ان تهاجم خصمه.. وهذا يعني ان "إسرائيل" باتت عبأً على امريكا والعالم الغربي و (المنطقة).

سئل مفكر اميركي في سبعينيات القرن الماضي: متى تزول اسرائيل؟ فأجاب: تزول عندما تزول اسباب وجودها وحين تصبح عبأً على امريكا والغرب.

21. يقول وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير (إن علينا عدم اتباع سياسة الاحتواء كي نخلق الردع في الشرق الأوسط، بل علينا أن نرد بجنون) وبذا فان اسرائيل دخلت مرحلة الخروج من (الواقعية) الى الجنون.. وتلك بدايات (الزوال)!

22. أدركت اسرائيل انها بدت وحيدة في المنطقة وان جميع دول المنطقة في خصومة معها ولولا التعاون الغربي لضاعت، لذا ستسعى في المستقبل من اعادة النظر بسلوكها وعلاقاتها حيث نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس أن (إسرائيل ستبني تحالفا إقليميا في مواجهة التهديد الإيراني)! وذلك هدف صعب وفقا للواقع الذي نعرفه بالمنطقة وللعداء للكيان الصهيوني.

23. هددت إيران الولايات المتحدة في حال تدخلها فإن جميع قواعدها بالمنطقة ستكون عرضة لاستهداف القوات الايرانية.

وهذا امر لم يكن من قبل حيث ان (دولة من العالم الثالث) - وفق تصنيفهم - تهدد دولة كبرى بحجم الولايات المتحدة مثلما الاخيرة تعلم ان (إيران قول وفعل) فقد جربتها من قبل.

24. امتلأ مطار بن غورين بالمسافرين الصهاينة وهم يغادرون الارض المحتلة عقب الهجوم الايراني وهذا يعني ان الارض تزلزلت تحت اقدام الصهاينة.

25. إذا كانت حرب اوكرانيا تكلف الولايات المتحدة (80) ألف دولار بالثانية فكيف والتعامل مع حربين في نفس الوقت؟

26. ستطلب امريكا من الصين التدخل لحل ازمة القضية الفلسطينية ولكن حسابات ما بعد الهجوم غيرها قبل الهجوم الايراني.

27. باعتقادنا ان الوجود العسكري للمستشارين الايرانيين بسوريا سيتطور في بعدين الاول داخل سوريا والثاني على حدودها (……)

28. ليس (صدفة) ان يختار بلد عقيدته الاسلام يوم الهجوم على الكيان الصهيوني في ذكرى معركة الاحزاب (الخندق) التي قال فيها الرسول الكريم محمد (ص) بحق علي (ع) حين نازل عمر بن ود العامري نزل الاسلام كله على الشرك كله.