• اخر تحديث : 2024-05-15 19:58
news-details
مقالات مترجمة

هل حزب الله أكثر استعدادًا للدخول في صراع مع إسرائيل؟


نشر معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي مقالا لكل من أورنا مزراحي ويورام شفايتزر، يقولان فيه انه مع وجود إدارة جديدة في واشنطن، ومع تفاقم الأزمة في لبنان وانشغال إسرائيل بشؤونها الداخلية، قد يشعر حزب الله بالراحة الكافية للمخاطرة بالتصعيد من أجل استعادة الردع. كيف يجب أن تتصرف إسرائيل؟

مقتطفات من المقال:

حزب الله لا يزال مهتمًا بتجنب الحرب - لكنه يبذل جهدًا لترسيخ معادلة الردع مع إسرائيل.
- بحسب تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية المنشورة مؤخراً ، قد يختار حزب الله في العام المقبل مواجهات محدودة وقصيرة.
- بالنسبة لسياسة إدارة بايدن تجاه لبنان وحزب الله، فيجب على إسرائيل أن تشجع الولايات المتحدة على مواصلة ضغطها السياسي والاقتصادي على المنظمة، إلى جانب المشاركة والمساعدة المستمرة في لبنان.
- على الرغم من أن إدارة بايدن لم تصوغ بعد سياستها بشكل كامل تجاه المسرح اللبناني ، أو بشكل خاص فيما يتعلق بحزب الله ، يبدو أن المنظمة ، مثل الراعية إيران ، تحدد فرصة سانحة لتعزيز مصالحها في ضوء تغيير بايدن المتوقع في السياسة من موقف ترامب تجاه المحور الشيعي. 
نوصي بإثارة موضوع لبنان في أقرب وقت ممكن في إطار حوار بين إسرائيل والإدارة الأمريكية الجديدة. يجب تشجيع الولايات المتحدة على مواصلة تدخلها في لبنان أثناء صياغة سياستها تجاهه، والتي يجب أن تشمل جهدين متوازيين: استمرار الضغط الاقتصادي والسياسي على حزب الله، ومساعدة الدولة اللبنانية التي هي على وشك الانهيار.

للاطلاع على المقال يمكن الضغط على الرابط