• اخر تحديث : 2024-05-03 21:39
news-details
مقالات مترجمة

i24 news: النتائج النهائية للانتخابات الإسرائيلية لا تُقدّم مساراً واضحاً لتحالف


نشر موقع i24news الصهيوني الألكتروني تقريراً حول نتائج إنتخابات الكنيست الإسرائيلية، التي تركت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كما خصومه السياسين بلا أغلبية، وبالتالي بلا مخرج واضح، وفي تفاصيل التقرير ما يلي:

أصدرت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، النتائج النهائية لانتخابات الكنيست 2021، وأعلنت المتحدثة باسم اللجنة أنها أكملت عملية فرز جميع الأصوات، التي تم الإدلاء بها في الانتخابات الإسرائيلية، التي بدأت الثلاثاء الماضي. ما يترك رئيس الوزراء وخصومه السياسيين بلا مخرج واضح، لتشكيل حكومة ائتلافية حيث يمتلك أنصار نتنياهو 52 مقعدًا، بينما تمتلك الأحزاب المعارضة لرئيس الوزراء 57 مقعدًا.

من جهته غرّد رئيس حزب "أمل جديد" "تيكفا حداشا"، جدعون ساعر، أنه بات من الواضح الآن أن نتنياهو لا يستطيع تشكيل ائتلاف حكومي، لذلك يجب بناء "حكومة تغيير وعلى نتنياهو ترك غروره جانباً للسماح بحدوث ذلك".

القناة الإسرائيلية (12)، ذكرت أنه لم تكن هناك تغييرات جديدة في تفويضات الأحزاب منذ صباح أمس الخميس.

وظل معسكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع كتلته اليمينة 59 مقعداً.

إذ حصل "الليكود" على 30 مقعداً، و"يش عتيد" (هناك مستقبل) 17 مقعدا، و"شاس" 9، و"أزرق أبيض" 8.

وهناك 4 أحزاب لها 7 مقاعد وهي، "يمينا" وحزب العمل، و"يهدوت هاتورا" و"إسرائيل بيتنا".

والأحزاب الأربعة التي تشغل ستة مقاعد هي "القائمة المشتركة" و"ميرتس" و"أمل جديد" والحزب الصهيوني الديني، فيما تجاوزت "القائمة العربية الموحدة" نسبة الحسم بفارق ضئيل بـ4 مقاعد.

كحصيلة، يحتاج نتنياهو إلى حزبين للفوز بأغلبية ضئيلة، لكن التعاون بين اليمين المتطرف والقائمة الموحدة يبدو مستحيلاً عمليا.

 

في غضون ذلك، فإن "ائتلاف التغيير" المحتمل من "يش عتيد" و"أزرق أبيض" و"يمينا" و"إسرائيل بيتينا" وحزب العمل و"أمل جديد" و"ميرتس" سيحصل على 58 صوتًا، ويتطلب دعمًا من القائمة المشتركة.