• اخر تحديث : 2024-05-15 19:58
news-details
مقالات مترجمة

"أسوشيتد برس": حزب الله ضاعف صواريخه الدقيقة


اهتمت وكالة "اسوشيتد برس" الأميركية بمقابلة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مع قناة "الميادين" التي قالت إنها استمرت أربع ساعات. وقد نقل معظم الصحف الأميركية والبريطانية والناطقة بالإنجليزية تقرير الوكالة، بينها صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية وصحيفة "واشنطن تايمز" الأميركية وصحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

 

وقالت الوكالة إن السيد نصر الله كشف أن حزبه يملك الآن ضعف عدد الصواريخ الموجهة بدقة لما كما كان لديه قبل عام، مشيراً إلى أن "جهود إسرائيل لمنعه من الحصول عليها باءت بالفشل".

وتابعت الوكالة أن السيد نصر الله قال إن لدى حزبه القدرة على ضرب أي مكان في فلسطين المحتلة، حيث تقيم "إسرائيل" كيانها.

ونقلت أن السيد نصر الله كشف أنه "عندما هددت إسرائيل عبر مسؤول أميركي باستهداف منشأة لحزب الله في البقاع الشرقي حذر حزبه من أنه سيرد على أي هجوم من هذا القبيل".

وقالت الوكالة الأميركية إن "إسرائيل قد أعربت في الأشهر الأخيرة عن قلقها من أن حزب الله يحاول إنشاء منشآت إنتاج صواريخ موجهة بدقة".

وأضافت أن السيد نصر الله قال إن هناك العديد من الأمور المتعلقة بحزبه لا تعرف عنها "إسرائيل" شيئاً لأن هذه الأمور يتم الاحتفاظ بهم في "دائرة ضيقة جداً".

وأشارت الوكالة إلى كلام السيد نصر الله عن أن الأسابيع القليلة الأخيرة من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حرجة ويجب التعامل معها بعناية. ووصف ترامب بأنه "غاضب" و"مجنون".

وقالت "أسوشيتد برس" إن السيد نصر الله تعهد بأن إيران وحلفاءها سينتقمون لاغتيال الأميركيين لقائد "قوة القدس" في حرس الثورة الإيراني، الشهيد الفريق قاسم سليماني. وقال لقناة الميادين وهو جالس مع صورة لسليماني على يساره: "هذا الانتقام قادم مهما طال الوقت".

كما تعهد السيد نصر الله بالانتقام لقتل "إسرائيل" أحد مقاتلي حزب الله في سوريا في وقت سابق من هذا العام. وقال نصر الله، مخاطباً الإدارة الأميركية المقبلة للرئيس جو بايدن إن إيران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة نيابة عن حلفائها أو مناقشة النزاعات في المنطقة. وقال إن طهران ستتحدث مع واشنطن فقط حول الاتفاق النووي الإيراني، بحسب ما ركزت عليه الوكالة.